منتديات درر بانياس الساحل

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
أهلاً و سهلاً بكم في منتداكم الطيب و الكريم أرجو من من الله أن يعجبكم
منتديات درر بانياس الساحل

منتدى عام


  السلام عليكم
لقد تم نقل الأعضاء إلى المنتدى الجديد

www.baniass-drr.com

 مع بقاء الأسماء نفسها

 و بالنسبة لكلمة المرور بعثت لكم رسالة خاصة لكل عضو على حدا مبينناً فيها كلمة المرور

 و إذا نسي العضو كلمة المرور في المنتدى القديم

 يراسلني على المنتديات الأخرى و خصوصاً منتدى بانياس الساحل




    أقوال تستحق التأمل و التفكير

    شاطر
    avatar
    شهاب الروح
    الإدارة
    الإدارة

    الاسد عدد المساهمات : 282
    العمر : 42
    الموقع : في رحمة الله
    العمل/الترفيه : مدرس رياضيات

    أقوال تستحق التأمل و التفكير

    مُساهمة من طرف شهاب الروح في الإثنين أغسطس 22, 2011 3:46 am

    أقوال تستحق التأمل



    يقول شكسبير
    المهزوم إذا ابتسم , أفقد المنتصر لذة الفوز
    إن المصائب كثيرا ما تكون رحمة في لباس عذاب
    ستة أشياء إذا ذكرتها هانت عليك مصيبتك
    :
    أن تذكر أن كل شيء بقضاء وقدر ,وأن الجزع لا يرد القضاء وأن ما أنت فيه أخف مما هو أكبر منه, وأن ما بقي لك أكثر مما أخذ منك , وأن لكل قدر حكمة لو علمتها لرأيت المصيبة هي عين النعمة , وأن كل مصيبة للمؤمن لا تخلو من ثواب ومغفرة أو تمحيص أو رفعة شأن أو دفع بلاء وما عند الله خير وأبقى









    احباط المصادفات


    قال معن بن أوس المزني
    فيا عجبا لمن ربيت طفلا ألقمه بأطراف البنـــــان
    أعلمه الرماية كل يــوم فلما اشتد ساعـده رماني
    وكم علمته نظم القوافي فلما قال قافية هجانـي






    نصف الكأس


    يقول المثل الفرنسي
    إذا ركلك الناس من الخلف فاعلم أنك في المقدمة


    يقول حكيم فارسي
    ما شكوت الزمان ولا برمت بحكم السماء , إلا عندما حفيت قدماي , ولم أستطع شراء حذاء فدخلت مسجد الكوفة , وأن ضيق الصدر , فوجدت رجلا بلا رجلين , فحمدت الله وشكرت نعمته علي.
    *ما فائدة الدنيا الواسعة إذا كنت حذائك ضيقاً..







    فلسفة المال


    لا يمكن لإنسان أن يحتفظ في يديه بأكثر من كرتين من ثلاث ;الصحة والمال وراحة البال


    يقول هلبرت: الغني من زاد دخله على نفقته, والفقير من زادت نفقته على دخله


    يقول المثل الإنجليزي: النقود صنعت مستديرة لكي تسير


    إن الكريم الذي لا مـــال في يده مثل الشجاع الذي في كفه شلل







    مراعاة النفوس


    النفوس بيوت أصحابها
    فإذا طرقتموها فاطرقوها برفق..


    يقول شكسبير: شق طريقك بإبتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك


    ستتعلم الكثير من دروس الحياة إذا لاحظت أن رجال الإطفاء لا يكافحون النار بالنار






    مفهومات مصححة


    ليست الشجاعة في عدم الشعور بالخوف, ولكنها في التغلب على هذا الشعور


    نحن نحب الماضي لأنة ذهب , ولو عاد لكرهناه


    الضمير لا يمنع المرء من ارتكاب الخطأ
    إنه فقط يمنعه من الإستمتاع به وهو يرتكبه





    النفوس العظيمة


    يقول باسكال: عظمة النفس الإنسانية في قدرتها على الإعتدال
    لا في قدرتها على التجاوز


    يقول المثل: تاج القيصر لا يمكن أن يحميه من الصداع


    يقول طاغور: ندنو من العظمة بقدر ما ندنو من التواضع


    يقول الشافعي رحمة الله: ما جادلت أحدا , إلا تمنيت أن يظهر الله الحق على لسانه دوني


    من العظماء من يشعر المرء بحضرته أنة صغير , ولكن العظيم من يشعر الجميع في حضرته بأنهم عظماء





    مقاييس حادة


    يقول عبد الكريم بكار: رؤية نصف الحقيقة ,شر من الجهل بها


    مشكلات الطائر لا يفهمها إلا طائر مثله







    الهدف


    أصعب الصعاب اتخاذ القرار
    إذا لم تعلم إلى أين تذهب فكل الطرق تفي بالغرض
    يصبح الجيد غير جيد, إذا كان الأجود هو المتوقع






    إجابات مسكتة


    قيل لإعرابي: أتحسن أن تدعو ربك ؟ فقال : نعم , قيل: فادع , فقال: اللهم إنك أعطيتنا الإسلام من غير أن نسألك , فلا تحرمنا الجنة ونحن نسألك


    قال الحجاج لرجل من الخوارج يوماً: والله إني لأبغضك , فقال الخارجي : أدخل الله الجنة أكثرنا بغضاً لصاحبه



    الخاتمة


    فليتك تحلو والحياة مريــــرة *** وليتك ترضى والأيام غضــاب
    وليت الذي بيني وبينك عامر *** وبيني وبين العـــالمين خراب
    إذا صح منك الود فالكل هيـن *** وكل الذي فوق التراب تــراب


    منقول للفائدة


    _________________

    النسيم
    النشيطون
    النشيطون

    عدد المساهمات : 71

    رد: أقوال تستحق التأمل و التفكير

    مُساهمة من طرف النسيم في الإثنين أغسطس 22, 2011 8:43 pm

    قال معن بن أوس المزني
    فيا عجبا لمن ربيت طفلا ألقمه بأطراف البنـــــان

    أعلمه الرماية كل يــوم فلما اشتد ساعـده رماني
    وكم علمته نظم القوافي فلما قال قافية هجانـي



    موضوع في غاية الروعة
    أستاذنا العظيم
    لقد قرأته ثلاث مرات لجماله
    سلمت يداك على هذا النقل الرائع

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء أغسطس 21, 2018 3:51 pm